fan art

بالسا - فان أرت

1:46 ص





مع اقتراب شهر رمضان بدأ الجو يصبح اكثر سكونا وهدوء. وكما بدأ الاحساس بدرجات الحرارة يعتدل، وان كان ذلك بالنسبة لي على الاقل، فقد بدأت بقضاء وقت اطول في حديقة المنزل. 
ارسم احيانا اواقرأ او اشاهد احد الانميات التي احبها، ومؤخرا قمت بإعادة مشاهدة لأحد الانميات التي لا امل منه، وعلى الرغم من انه يُعتبر قديما الا اني لم استطع حذفه واظل اعيده مرارا وتكرارا.

تقع احداث الانمي في عالم "غامض" وعلى الرغم من انه يشبه العالم الواقعي كثيرا ولم يتم التطرق لامور كثيرة فيه الا اني لا زلت ارى انه يعتبر مكانا غامضا اذ لم يتم التعريف به في الانمي ولم اجد فصول مترجمة للمانجا الا فصلين فقط للأسف. 
على اية حال تم انهاء قصة الانمي على نحو جيد ومتكامل على خلاف الكثير من الانميات المفتوحة النهاية او ذات النهايات الغير مرضية، الامر الاخر هو ان موازين القصة لم تتغير منذ بداية الانمي وحتى انتهائه، والاهم من ذلك سير الاحدث الرائع والحوارات الغير تقليدية. 
فهنا لا تشاهد انمي بسيناريو حوار متوقع! ولكن بسيناريو لحوار مؤثر وعميق، وفي ذات الوقت سلس ويسير. 
وفي كل مرة اعيد مشاهدة الانمي ارغب بشدة برسم فان ارت للانمي ولكن كل محاولاتي بائت بالفشل، واخيرا قبل عدة ايام بدأت برسم فان ارت جديد وكانت النتيجة مرضية الى حد ما ولكني اعتبرها تطور كبير بالنسبة لي، لم اركز في الرسمة على محور الانمي ولكن اردت ان ارسم بالسا -وهي بطلة الانمي- في صغرها حين كانت ترتحل مع جوغيرو.

الموقف الانساني الذي اتخذه جوغيرو تجاه بالسا والحياة التي عاشتها معه كانت مؤثرة وعميقة، وكما ان طريقة سرد القصة بحد ذاتها بسيطة لدرجة جعلتها جذابة، لا يملها المشاهد. 
بالإضافة إلى الكثير من الأمور التي جعلت من "جوغيرو" و" بالسا" أحد الشخصيات القليلة المفضلة لدي كلٌ على حدة، لا من ناحية (التصميم النفسي) ولا (التصميم الشكلي) للشخصيات ولا من ناحية التوافق بين طبيعة القصة والشخصيات.

لذلك وكما في الصورة فقد رسمت بالسا في صغرها حين كانت لا تزال طفلة يحملها جوغيرو، وقد راودتني الفكرة بعد أن رأيت صوره له وهو يحمها بنفس الطريقة في الأنمي، لكني حاولت تغيير زاوية إلتقاط المشهد كما أضفت خلفية للرسمة.

تلوين الخلفية بحد ذاته كان تحدي كبير بالنسبة لي، بالإضافة إلى أنها المرة الأولى التي ألون بها الشخصيات مع الخلفيات (تقليديا) وليس إلكترونيا! ولم أقم بعمل سكان لها قبل التلوين لأني خشيت أن أتكاسل إذا ما ارتكبت خطأ فلا أكون حذرة بسبب إمتلاكي لنسخة غير ملونه في حاسوبي فأقوم بتلوينها إلكترونيا كالعادة ^^" 
لذا تحديت نفسي وبدأت التلوين! 
بدأت أولا بتلوين البشرة للشخصات بطبقة أساسية وبعد أن جفت بدأت بوضع الطبقات الأساسية لألوان الخلفية، يمكن أن أقول أن أصعب جزئية في التلوين كانت السماء! كما أني لا زلت غير راضية بها وأحتاج للكثير من التدريب على رسم شخصيات وخلفيات معا، لكني سأحاول أن أتطور بأسرع وقت ممكن


You Might Also Like

0 التعليقات