about me

وداعا ٢٠١٥، أهلا ٢٠١٦

11:56 م




أيام قليلة تفصلنا عن نهاية ٢٠١٥، ولا يسعني أن أعرف كيف أصفها!
أكانت سنة جيدة أم لا؟
الكثيرون كرهوها، بينمى أحبها أخرون، أما أنا فلست من هاؤلاء ولا هاؤلاء. بطبيعة الحال، لا أعتقد أني قد أكره "زمناً" بحد ذاته، حتى لو كان قد تضمن الكثير من الذكريات السيئة! لذا ستبقى الذكرى وما أحمله من شعور تجاهها وليس تجاه الفترة التي وقعت بها، ومع ذلك، سأتمنى أن لا تتكرر مرة أخرى.


٢٠١٥ باختصار

   بعدما صنع لي أبي طاولة للرسم، ودون ان ألحظ ذلك وجدت نفسي لا اخرج من الغرفة أبدا، أرسم طوال الوقت، حتى أني بدأت أفقد تركيزي بمحيطي!
وكنت ومع نهاية ٢٠١٤ قد وضعت لنفسي عدد من الأهداف لأحققها في ٢٠١٥
لم أحقق منها سوى "انهاء مسودة مانجا"، وكنت قاربت على تحقيق بعضها.

   على الرغم من أنه الهدف الوحيد الذي تحقق إلا أني تجاوزته بأن حولت المسودة إلى فصل وبدأت سلسلة مانجا barcode ، وتم حتى الآن عرض الفصل 0 بعنوان "البداية" وبعض صفحات من الفصل الأول بعنوان "الغرق"، على الرغم من أنه كان من المفترض أن يكون الفصل الثاني قد صدر -بأخذ المدة الزمنية بعين الإعتبار- الا أني لم أتمكن فأنا بطيئة بالرسم فعلا ^^".

   مع بداية ٢٠١٥ وقبل أن أبدأ مانجا باركود كنت قد بدأت مذكرة أسبوعية للتدريب على الرسم بعنوان "دَرِبٌ على الرَّقْش" على الرغم من أني لم أستمر معها سوى ٤ مذكرات الا أني أحن للعودة إليها، فقد كان لها أثر لا يمكن تجاهله في تطور رسمي. لذا أفكر بالعودة إليها لكن بشكل شهري.
لم يحدث الكثير من الأمور التي تستحق الحديث عنها في هذه السنة، أو لعلني نسيت! ولكن معظم نشاطاتي كانت حول الرسم، لذا قد أكون أغفلت بعض التفاصيل من حولي. لكني أذكر أني شاركت بعدد من الفعاليات التطوعية وكانت تجربة كأي تجربة، فيها من الجيد والسيئ ما فيها.

   وبما أن معظم أحداث السنة كانت حول الرسم، فإني أعتقد أنه سيكون من الظلم أن لا أبدأ بسرد تفاصيل أهم ما رسمته لهذه السنة، لذا سأبدأ بالترتيب:

بحيرة كومو - بالفيديو
وهنا كنت أقوم بتجربة تصوير فيديو لعملية التحبير، على الرغم من أنه استغرق الكثير من الوقت الا أني أحببتها.

inking training تدريب تحبير
وكما هو في العنوان فقد كانت الرسمة بهدف التدرب على الرسم، كما توجد تفاصيل أخرى في الموضوع.

أنت الهدوء... وكلهم إزعاج
العنوان هو اقتباس لا أعرف صاحبه ولكن النتيجة النهائية للرسمة، ذكرتني بالاقتباس فما رأيت أفضل منه ليكون عنوانا :)

levi fan art
فان أرت لـ ليفاي من أنمي shingiki 

Sea girl
وهي رسمة كنت قد لونتها كتدريب على الألوان المائية، كما قمت ببعض التعديلات الإلكترونية عليها.

رسمة للعيد
وكانت لعيد الفطر.

barcode مانجا
طبعا لا يمكنني أن أتجاهل أهم إنجازاتي لهذه السنة، مانجا باركود! في البداية كنت قد أردته أن يكون ون شوت، لكني قبل أن أبدأ قررت أن تكون سلسلة! 
وهنا بدأت أجمع الافكار، على الرغم من أن معالم القصة غير مكتملة الا أني قد قررت النهاية وبعض أهم الأحداث، وسأبذل جهدي لتكون في أحسن صورة.

مجموعة رسومات بالتعاقد مع مؤلف
وفي الموضوع تفاصيل كل شيء.

كل الألوان... أبيض
رسمة استلهمتها من حالة ممرت بها، وفي الموضوع تفاصيل كل شيء. 


   بالإضافة الى بعض الرسومات التي لم أكتب عنها، مثل صورة الموضوع في الأعلى، ورسومات أخرى.
كما لا أنسى مشاركتي في مسابقة المانجا الصامتة، الا أني لم أتأهل، لذا قررت أن أدرس أكثر، وأتعلم من فشلي لكي أشارك في مرة مقبلة مشاركة أقوى بإذن الله.

   أيضا هناك بعض الأمور المتعلقة بالرسم، فقد بدأت بعمل سلسلة دروس -على الرغم من أنها لا تزال درسا واحدا- لتعليم برنامج مانجا ستوديو، وسأحاول إكمال السلسلة متى ما استطعت ذلك.

    فيما عدى الأمور المتعلقة بالرسم فقد بدأت في حفظ القرآن، لكن يبدو أن الطريق سيطول ^^". كما لا يمكنني تجاهل إنتهاء مانجا باندورا كونها أحدى أكثر المانجات المفضلة لدي! في الحقيقة النهاية كانت صادمة، ومع هذا أحب الأعمال التي لا أستطيع توقع ما سيحدث بها، لذا فيمكنني أن أقول أن  pandora hearts  ستظل إحدى الأعمال التي لا تنسى بالنسبة لي.

  بالنسبة للقراءة فالواضح جدا أني لم أتمكن من إكمال تحدي ٢٠١٥ للقراءة على الرغم من أنه لا يحوي سوى ٢٠ كتابا! لكن أعتقد أني لن أشارك في تحدي للسنة القادمة، ذلك أني وبعد بدء مانجا باركود وأنا لا أستطيع أن أكمل كتابا، فكل وقتي للقراءة صرفته للبحث والقراءة في المراجع والمواضيع المتعلقة بأفكاري، يمكنني أن أقول أن "معدل القراءة" بحد ذاته لم يتغير ولكن الفكرة أني لا يمكنني أن أقتصر بحثي في كتاب واحد ^^". لكن قرائتي لكتاب the war of art  قد أشعرني بالإكتفاء تجاه القراءة، لقد كان كتابا رائعا.
   




    أمور أخرى كثيرة قد حدثت منها الجيد والسيء لكن لا يسعني أن أحصيها هنا، كما أفضل التحفظ على بعضها. ولكن يمكنني أن أقول أن أكثر ما يمكنني أن أصف به ٢٠١٥ أنها سنة فعلت بها الكثير، ولم أفعل شيئ في ذات الوقت ويمكنني أن أقول أيضا أنها كانت سنة صاخبة... وإن لم يكن لها صوت.






You Might Also Like

4 التعليقات

  1. اكثر موضوع أتحمس له في كل نهايه سنه 🌹👌🏼
    الحمدالله انها كانت سنه خير عليك ❤️
    بس ليت تخبرينا بأكثر انميات مانجا تابعتيها ورايك
    او اسهل لك تحطين سناب يسهل التواصل معك😭
    والله يحقق لك أمنياتك لعام ٢٠١٦

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا شكرا لك ^^ وأنا كنت أنتظر ردك دائما ^^
      للأسف خلال ٢٠١٥ طرأت لي بعض الضروف الي منعتني من اني أكتب ملخص عن المانجا الي قرأتها ^^"
      لكن ان شاء الله نهاية ٢٠١٦ راح احاول أرجع لملخصات المناجا ^^
      آمين واياك ان شاء الله ("x

      حذف
  2. ان شاء الله ع خير ❤️ واشوفك كل سنه وتطورك عاد بعدين لاصرتي مشهوره موتسحبين علي😂😂
    اخير تو انتبهت لحساباتك تويتر وانستغرام ❤️ وبضيفها

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا إن شاء الله أنتي أحد القلة الي عرفوني من أول بداياتي ^^ + شكرا راح أكون سعيدة بإضافتك لي ^^

      حذف